نهيان بن مبارك يفتتح معرض "في حب زايد"

18 يونيو

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة في ساحة جامع الشيخ زايد الكبير معرض صور تاريخية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بعنوان "في حب زايد".

جاء المعرض الذي نظمه جمعية كلنا الامارات بالتعاون مع مركز جامع الشيخ زايد الكبير والأرشيف الوطني وجمعية الإمارات للإيجابية والسعادة ومجلس شباب أبوظبي ورابطة مصوري الإمارات ومجلس شباب أبوظبي بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني الذي يوافق الذكرى الثالثة عشرة لرحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

حضر الافتتاح الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ حميد بن راشد المعلا وسعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والشيخ مسلم سالم بن حم العامري رئيس مجلس ادارة جمعية كلنا الإمارات، وسعادة يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد واعضاء مجلس إدارة الجمعية وأصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى الدولة الى جانب جمهور من المصلين.

واشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بمبادرة جمعية كلنا الامارات بإطلاق مبادرة "في حب زايد" متضمنة معرض الصور النادرة والتاريخية شاكراً ادارة الجمعية، مثمناً اختيار المناسبة وعلى الصور المختارة التي وثقت مسيرة النماء والتطور التي أطلقها زايد الخير ويجني ثمارها الجميع اليوم في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وشكر معاليه المتطوعين والمتطوعات المساهمين في مبادرة "في حب زايد".

من جانبه، قال الشيخ مسلم بن حم إن جمعية كلنا الامارات تأسست بمباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويرأسها سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً حرص الجمعية وفق الاجندة الجديدة المعتمدة على تطوير الفعاليات والمبادرات وزيادة الفرص التطوعية أمام الاقبال الذي تشهده من المتطوعين واعتماد الجمعية "نظام خير" لاعتماد النقاط والساعات التطوعية والعمل ضمن منظومة المنصة الوطنية للتطوع وتسجيل اعضاء الجمعية بها وفرص التطوع بها.

وعبر عن تقديره وأعضاء مجلس ادارة الجمعيات والمؤسسات المشاركة والمتطوعين في المعرض لمعالي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على تشريفه الجناح إلى جانب كبار المسؤولين.

وقال خميس بالروية الخييلي المدير التنفيذي للجمعية إن مشاركة جمعية كلنا الامارات بهذه المبادرة التطوعية " في حب زايد "تأتي ضمن فعاليات عام الخير وتخليدا لمآثر الخير لرائد العمل الانساني ومؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه منبع الجود وأصله من غرس في شعبه حب العمل الخيري والإنساني وشمل العالم بعطائه.

وشكر بالروية إدارة مركز جامعة الشيخ زايد الكبير وادارة الأرشيف الوطني على ترحيبهم وتعاونهم الكبير لتجهيزات المبادرة والتي تتضمن معرضا للصور القديمة التاريخية والنادرة عن مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان المؤسس الباني لدولة الإمارات.

ومن جهته، أكد سعادة الدكتور عبد الله محمد الريس مدير عام الأرشيف الوطني حرص الأرشيف الوطني على المشاركة في يوم العمل الإنساني الإماراتي لما لهذا اليوم من منزلة في النفوس إذ يحيي ذكرى القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وهو عرفان بدوره في تأسيس مسيرة العمل الخيري والإنساني في الدولة حيث غدا شعارا يلازم دولة الإمارات قيادة وشعباً. 

ونوه سعادة الريس إلى أن مشاركة الأرشيف الوطني بمعرض وثائقي تتيح لشريحة كبيرة من زوار جامع الشيخ زايد والمصلين الاطلاع على بعض كنوزه الأرشيفية التي تفتح صفحات من تاريخ الوطن تتمثل بإنجازات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي قدم النموذج الأمثل لحكمة القيادة التي يعم خيرها مواطنيها ويمتد فيض عطائها الإنساني إلى المحتاجين من شعوب العالم بغض النظر عن أعراقهم ودياناتهم.

وشكر سعادة مدير عام الأرشيف الوطني جمعية كلنا الامارات على تعاونهم البناء في تنظيم المعرض الذي يحتوي على عدد كبير من الصور الفوتوغرافية التاريخية التي تجسد الأعمال الخيرية التي كان الشيخ زايد يأمر بها لخدمة البشرية في مختلف أنحاء العالم.

ومن جانبه قال عبدالله مبارك الكعبي مؤسس ورئيس جمعية الإمارات للإيجابية والسعادة إن الجمعية يسرها ان تشارك المجتمع احياء هذه المناسبة التاريخية سعيا على تطوير وبث مفاهيم الإيجابية ومقومات السعادة بما يتفق مع توجيهات القيادة الرشيدة ومراعاة القوانين والأنظمة المعمول بها والعادات والتقاليد والشريعة الإسلامية السمحاء.

وأشار محمد صغير الظاهري منسق عام مجلس أبوظبي للشباب إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية مع جمعية كلنا الامارات في تخليد ذكرى الوالد الباني الشيخ زايد من خلال بث الوعي الوطني في المناسبات الوطنية وتوعية الشباب بماضي الآباء والاجداد والمنجزات الوطنية.

وأعرب الفنان الفوتوغرافي يوسف خليل الحوسني عضو رابطة مصوري الامارات عن تقديره لمبادرة في حب زايد التي رسخت بالصورة الموثقة عطاء زايد الكبير، مشيراً إلى أن رابطة مصوري الامارات شريك استراتيجي مع الجمعية في ترجمة اهدافها الوطنية في برامج تساهم في تعزيز الوعي الوطني.

شارك