فعاليات أسبوع التراث السوداني في الشارقة تستقطب أكثر من 1500 زائر

23 مايو

اختتمت فعاليات أسبوع التراث السوداني، التي نظمها معهد الشارقة للتراث، واستمرت على مدار 5 أيام، من 14 حتى 18 مايو الجاري، ضمن برنامج أسابيع التراث الثقافي العالمي، والتي تقام تحت شعار: "تراث العالم في الشارقة".

وقالت عائشة غابش مدير العلاقات العامة والتشريفات بمعهد الشارقة للتراث، إن أسبوع التراث السوداني، الذي نظمه المعهد في مركز فعاليات التراث الثقافي "البيت الغربي"، شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور، مشيرة إلى أن عدد الحضور تجاوز الـ 1500 زائر.

وأشارت غابش، إلى أن أسبوع التراث السوداني، تميز بتشكيلة متنوعة من الأنشطة والبرامج الفكرية والثقافية والعروض الفنية والموسيقية والأزياء والمأكولات الشعبية، بالإضافة إلى معرض صور من واقع وحياة وتراث السودان على مر العصور.

وأضافت "فعاليات الأسبوع شملت أيضاً عرضاً للحرف اليدوية، مثل: النحت على الأبنوس، والمصنوعات الجلدية، والأزياء التراثية، والإكسسوارات والعطور السودانية، بالإضافة إلى عروض فلكلورية، وتشكيلة من المطبخ الشعبي السوادني.

وأوضحت مدير العلاقات العامة والتشريفات بمعهد الشارقة للتراث، أن البرنامج الفكري تضمن أمسية شعرية لشعراء من السودان، ومحاضرات للدكتور الفاتح حسين، والباحثة بثنية نصر، والباحث محمد سيد أحمد، وغيرها من الأنشطة والبرامج والفعاليات المميزة والجاذبة، وقدمت الوفود السودانية المشاركة في الأسبوع لوحة تراثية حافلة بعراقة ما تمتلكه السودان من تراث وتاريخ وفنون وموسيقى عريقة، ولاقت تفاعلاً من قبل الجمهور عموماً والجالية السودانية خصوصاً.

وتابعت عائشة غابش: "السودان هي الدولة الخامسة التي يستضيفها المعهد هذا العام"، مشيرة إلى أن استضافة السودان جاءت لما تمتلكه من تراث عميق وغني، ومخزون ثقافي كبير.

شارك