سياسة الجودة


سياسة الجودة​
 
سياسة الجودة، إدارة الشكاوى، البيئة، الصحة والسلامة المهنية.
ISO 9001:2008, ISO 14001:2004, ISO 10001:2007, ISO 10002:2004, OHSAS 18001:2007
تلتزم الإدارة العليا والموظفون بتطبيق نظام الإدارة المتكامل، وتسعى إلى التميز الذي يعتبر القوة الدافعة الرئيسية لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، من خلال:
  1. التجديد السريع والمستمر لأنظمة الوزارة بما يتماشى وتلبية توجهات الحكومة الإتحادية وتحقيقاً لأهداف الوزارة الإستراتيجية.
  2. تقديم الخدمات المتميزة والمتنوعة لتحقيق الريادة والتميز في الأعمال.
  3. تحقيق مراتب عالية في الجودة باستخدام نموذج التميز في الأعمال.
  4. تطوير الموارد البشرية باعتبارها استثماراً حقيقياً.
  5. توفير بيئة خالية من عوامل التلوث والضجيج والتقليل من استهلاك الموارد الطبيعية.
  6. توفير محيط خال من المخاطر التي تؤثر على الصحة والسلامة المهنية.
  7. القوانين والتشريعات تتم وفقاً لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.
  8. مراجعة الأهداف والسياسات بشكل دوري.
  9. نشر السياسات وا​​لأهداف على جميع موظفي الوزارة.
  10. إدراك حق المتعاملين بالتقدم بالشكاوي كوسيلة قيمة للتغذية الراجعة ومدخلاً لتطوير خدماتها.
  11. تهتم الإدارة العليا بمعالجة الشكاوي بكفاءة وفعالية، وبشكل سريع وعادل من خلال نظام شكاوى يمتاز بسهولة الوصول، السرعة، سرية وموثوقية المعلومات المقدمة، نظام معرف، بسيط، غير متحيز، فعال، مراقب ويتم التدقيق عليه بشكل دوري.
  12. يتم دعم نظام الشكاوى بكادر مدرب وإجراءات تم تصميمها تبعاً لمتطلبات مواصفة ISO10002:2004 ونظام الشكاوى الموحد لحكومة دولة الإمارات المتحدة "بوابة حكومتي" مع السعي المستمر للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.
  13. التعامل بمسؤولية مع القضايا المتعلقة باشكاوى، وحيث ما كان ذلك ممكناً ستتم دراسة ومعالجة الأسباب الجذرية للمشاكل .
  14. تلتزم الوزارة بالاستجابة للشكاوى خلال "يومي" عمل والرد على الشكاوى خلال "7" أيام عمل.
وعليه فإن الوزارة تلتزم بتحسين أدائها وعملياتها والتحقق من فاعلية الأنظمة بشكل دوري ومستمر.