غربان أنيقة

20 أكتوبر

في تجربته الثالثة في عالم القصة القصيرة، صدر للأديب الإماراتي سلطان العميمي مجموعة قصصية جديدة حملت عنوان "غربان أنيقة"، عن الدار العربية للعلوم - ناشرون، وثقافة للنشر، في حجم من القطع المتوسط، وضمت 36 قصة قصيرة تنوعت في أشكالها وأحجامها، حيث ضمت عددا من القصص المكثفة جدا والقصص العادية في حجمها.

وتأتي التجربة الثالثة للعميمي بعد عمليه السابقين في مجال القصة القصيرة، وهما الصفحة 79 من مذكراتي، وتفاحة الدخول إلى الجنة.

واختار الكاتب إحدى قصص المجموعة عنواناً لإصداره الذي جاء في 92 صفحة، وحفلت قصص المجموعة التي لم يسبق للمؤلف نشر أي منها، بمحاولات تجريبية جديدة له في مشروعه القصصي، منها كتابة بعض القصص بأسلوب تعدد أصوات الرواة المعروف في عالم الرواية وليس في عالم القصة، كما اتخذت بعض القصص أشكالا جديدة على مستوى البناء والسرد.

ومن عناوين قصص المجموعة: ألتقط نفسي، ربطة عنق، موهبة، خلود، قبلة، ذاكرة مثقوبة، لا أحد يذكر الجنود، حذاء قديم، عنترة، موعد في الزحام، مكان مناسب للضياع، حين تتأرنب الثعالب، السادسة صباحا، طبيب تجميل.

وستتوفر المجموعة في جناح دار النشر في معرض الشارقة الدولي للكتاب في نوفمبر القادم، كما سيقوم المؤلف بتوقيع المجموعة في أحد أيام المعرض.

يذكر أن آخر إصدار للعميمي كان رواية ص. ب: 1003 التي صدرت عن دار النشر نفسها، ويعد هذا الإصدار الثامن عشر للمؤلف في مشواره الكتابي، حيث سبق أن صدرت له أيضاً العديد من الدراسات والأبحاث في الأدب الشعبي.

شارك