هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطبع إصدارات بلغة بريل

18 أكتوبر

صدر عن دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أربعة إصدارات بلغة بريل الخاصة بالمكفوفين. وقال سعادة جمعة عبد الله القبيسي، المدير التنفيذي لدار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة "إنّ  هذه المبادرة تأتي بالتنسيق مع إدارة الخدمة المجتمعية في الهيئة تضامناً مع اليوم العالمي للعصا البيضاء والذي يوافق تاريخ 15 أكتوبر من كل عام، كما وتتوافق المبادرة مع توجهات الهيئة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم العون لهم للاستمتاع بحياة أكثر إيجابية، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة التي تنسجم ورؤية إمارة أبوظبي في تشجيع القراءة، وإيصال الكتاب إلى كافة أفراد المجتمع بتنوع اهتماماته وتخصصاته".

وقد اختارت دار الكتب أربعة عناوين من سلسلة "عيون النثر العربي" المكرسة لإعادة طبع أمهات الكتب من التراث النثري العربي القديم، وتتضمن الإصدارات عناوين "كليلة ودمنة لابن المقفع" و"مقامات بديع الزمان الهمداني" الصداقة والصديق للتوحيدي" و"الأذكياء لابن الجوزي".

وتلبي هذه المبادرة النقص الكبير في الكتب المطبوعة بلغة بريل في المكتبة العربية، كما وتوفر للمكفوفين إطلالة نوعية على الأدب العربي القديم.

يذكر أن الهيئة تولي اهتماماً خاصاً بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال فعالياتها وأنشطتها المختلفة، لاسيما معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومعرض العين تقرأ للكتاب، حيث يتم تخصيص جزء من البرامج المصاحبة للمعرض إلى ذوي الاحتياجات الخاصة من الصغار والكبار، بالاضافة إلى طباعة بعض منشورات المعارض بلغة بريل.

شارك

مقالات ذات صلة

فيديو

الموقع