بيت الشعر

14 أكتوبر

مجلة "بيت الشعر" تصدر عن مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام في أبوظبي، وتمثل الشهرية الشاملة منبراً لإبراز المخزون الشعبي الإماراتي شعراً وتراثاً، وتضيء أعدادها منذ تأسيسها في العام 2011 على محطات وأروقة ثقافية في الدولة من خلال الدراسات البحثية والقراءات النقدية والحوارات مع عدد من الفاعلين في الشأن الإبداعي والثقافي.

وقد جاء إصدار المجلة؛ ليعكس رؤية مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام الهادفة إلى تعزيز دور الشعر في الحركة الثقافية، والحريصة على نقل التجربة الشعرية المحلية إلى مستويات أكثر تميزًا، وتسعى المجلة كذلك إلى ربط الشعر بغيره من الفنون الجميلة الأخرى كالتصوير، والموسيقى، والتشكيل، كما تعمل على توثيق الموروث الشعري القديم والحديث، وفتح الباب لآفاق أوسع من النقد الهادف.

وهي مجلة شهرية معنية بتوثيق التجربة الشعرية المحلية، والعربية، والعالمية، بمكوناتها الإبداعية والنقدية والبشرية، ويرأس تحرير المجلة سعادة أحمد الرميثي مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، ويشرف عليها زبن بن عمير، في حين يشغل موقع مستشار التحرير علي المسعودي.

تهتم المجلة كذلك بطرح قضايا الشعر والشعراء، وبمزج الثقافة العربية بالثقافات الأخرى في إطار جميل يحترم خصوصية مجتمعاتنا العربية، وتسمح بفضاء رحب من الحوار والنقاش الهادف في كل ما يختص بقضايا مجتمعنا الثقافية والاجتماعية، والسياسية، وغيرها.

شارك

مقالات ذات صلة

ليــوا

شارك
830 مشاهدة

تراث

شارك
1052 مشاهدة