تراث

04 أكتوبر

مجلة "تراث" هي مجلة تراثية ثقافية منوعة تصدر عن نادي تراث الإمارات في أبوظبي، ويشرف عليها د. راشد أحمد المزروعي، ويدير تحريرها الشاعر والإعلامي وليد علاء الدين، وتمثّل المجلة منصة إعلامية تختص بإبراز جماليات التراث الإماراتي والعربي الإسلامي، في إطار سعيها لأن تكون نزهة بصرية وفكرية، تلتقط من حدائق التراث الغنّاء ما يليق بمصافحة عيون القراء وعقولهم.

وقد انطلقت المجلة من رؤية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، إلى الصحافة المتخصصة، باعتبارها همزة وصل ضرورية بين الباحث المتخصص والقارئ المتطلع نحو المعرفة، لتحيطه علماً بالجديد والمفيد، في لغة سلسة واضحة، تبسّط مصطلحات المختصين، وتفسّر غموض الباحثين من دون تشويه أو إخلال، جامعةً في ذلك بين المتعة والمعرفة.

وتضم قائمة كتّاب المجلة عددا من الباحثين الرواد منهم سرور خليفة سالم الكعبي، هاني الجمل، محمد رجب السامرائي، حسن بن محمد، الحسين ولد حميد، صلاح عبد الستار الشهاوي، د. عمرو عبد العزيز منير، سليمان عياط، صفاء البيلي، أشرف أبو اليزيد، د. علي عفيفي علي غازي، محمد أحمد السويدي، د. راشد أحمد المزروعي.

شارك

مقالات ذات صلة