4 إصدارات جديدة لثقافية الشارقة

13 سبتمبر

المؤلف: دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة

أصدر قسم الدراسات والنشر بدائرة الثقافة والإعلام  بالشارقة مجموعة كتب جديدة،  منها ثلاثة كتب ضمن سلسلة دراسات نقدية، الكتاب الأول  بعنوان (الضوء والفراشة ) وهو عبارة عن مقاربات نصية لنماذج من الشعر العربي للدكتور صالح هويدي وقد احتوى الكتاب على قسمين القسم الأول تحدث عن النص الشعري نموذجاً أما القسم الثاني من الكتاب فقد تناول التجربة الشعرية نموذجاً.

الكتاب الثاني جاء بعنوان (مدارات السرد الروائي) في رواية الجريمة والعقاب لدوستويفسكي للدكتور ياسين الأيوبي الذي وصف في بدايته معالم السيرة الذاتية والإبداعية للروسي فيدور ميخائيلوفيتش دوستويفسكي وأعطى الكتاب ملخص مكثف لأحداث الرواية في ثمانية فصول .

العنوان الثالث هو (السرد المفتون بذاته .. من الكينونة المحضة إلى الوجود المقروء) للدكتور رسول محمد رسول ويتكون الكتاب من خمسة فصول تناولت موضوع السرد المفتون بذاته ووصفه بالوجود الإبداعي المتخيل حيث أن كينونته الاساسية تحولت إلى موضوعة حكائيه ،كما تناول الكتاب فكرة ما وراء السرد في النقد الغربي و ما وراء السرد في النقد العربي إلى جانب السّرد المفتون بذاته .. من الكينونة إلى الوجود كما تحدث هذا الكتاب عن مسائل السرد المفتون بذاته واحتوى على قراءات في نصوص السرد المفتون ذاته .

الكتاب الرابع ضمن سلسلة إبداعات إماراتية للكاتب أحمد محمد عبيد وهو عبارة عن مجموعة شعرية حملت عنوان فراشات عابرة.

شارك