3 ورش تعرض تجارب مصورين عالميين في "الفوتوغراف" ضمن "إكسبوجر"

28 نوفمبر

استضافت الدورة الثانية لمهرجان التصوير الدولي "إكسبوجر 2017" نخبة من أبرز المصورين العالمين في سلسلة ورش وجلسات نقاشية، ليشاركوا تجاربهم في عالم التصوير مع جمهور المهرجان.

وشهد المهرجان الذي يقام في مركز اكسبو حتى 25 من الشهر الجاري، جلسات نقاشية متنوعة، حيث قدم المصور العالمي فابيان أوفنر جلسة تحت عنوان" فن العلوم"، فيما عرض المصور بوب مارتن خلاصات تجربته في ورشة بعنوان "1/1000 جزء من الثانية"، فيما جمعت جلسة بعنوان "الاستراتيجية الرابحة" كلاً من المصور محمد محيسن، والمصور برينت ستيرين، والمحررة كيلي ريد غرانت، وأدارها لارس بورين.

وقدم فابيان أوفنر أمام الحضور خبرته الطويلة في عالم التصوير، واعتماده على أسلوب التصوير بطريقة جديدة، جمع بها العلوم مع الفن لاعتقاده الكبير أن كلاً منهما يكمل الآخر.

واستعرض المصور بوب مارتن مجموعة من أعماله الفنية المأخوذة في جزء من الثانية بعالم الرياضة، تظهر الشكل والحركة التي يكون فيها محترفو الرياضية خلال ممارستهم للألعاب والرياضات.

وناقشت الجلسة الثالثة، الاستراتيجية التي يتبعها المصورون للمشاركة في مسابقات التصوير الفوتوغرافي، توقف فيها المتحدثون عند مسابقة "صور الصحافة العالمية" بوصفها إحدى أبرز المسابقات المرموقة في عالم التصوير، إلى جانب الحديث عن كيفية تقدم العمل الخاص للفوز في المسابقات.

شارك