هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطلق فعاليات أبوظبي عن قرب

20 يوليو

تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برنامجاً متميزاً بعنوان "أبوظبي عن قرب" يتضمن فعاليات متنوعة وعروضاً فنية حيّة أمام جمهور بهدف إتاحة منصة أمام الشباب لاستعراض ابتكاراتهم ومهاراتهم وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم وقدراتهم الفنية أمام جمهور العامة.

وتحتفي فعاليات البرنامج، التي ستقام يوم الجمعة بتاريخ 21 يوليو 2017 في ياس مول من الساعة 5 عصراً وحتى 10 مساءً، بالمبدعين الشباب ممن يمتلكون مهارات ومواهب في مجالات عديدة مثل الغناء، والهيب هوب، وعروض الأداء، والتمثيل، والعزف على الآلات الموسيقية، وفنون الدفاع عن النفس، والكوميديا الارتجالية (ستاند أب كوميدي) وغيرها من الفنون الأخرى.

كما وستعرض فعاليات برنامج "أبوظبي عن قرب" أمام عامة الجمهور من مختلف الفئات العمرية والأذواق في دولة الإمارات العربية المتحدة، لإشراكهم في مختلف الفعاليات والبرامج التوعوية والتعليمية، إلى جانب الاستمتاع بالمهارات والإبداعات الفنية التي يتمتع بها المشاركون.

وتتطلع "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" من خلال هذه المبادرة إلى إثراء المشهد الفني في أبوظبي ودولة الإمارات عموماً عبر توفير السبل والوسائل اللازمة لتشجيع المواهب الفنية المحلية وترسيخ حضورها محلياً وعالمياً. كما تهدف الهيئة إلى غرس ثقافة الإبداع والابتكار في نفوس الأجيال الشابة عبر باقة من البرامج التعليمية والثقافية والمجتمعية.

وقالت سمية السويدي، مدير الفعاليات المجتمعية في قطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "يعتبر تشجيع واحتضان المواهب المحلية جزءاً لا يتجزأ من الدور الثقافي المتميز الذي يلعبه قطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وقد تم إطلاق "أبوظبي عن قرب" لتسليط الضوء على العديد من العروض الأدائية الفنية والثقافية المعاصرة مثل موسيقى الرسوم المتحركة والفنون الأدائية".

وأضافت السويدي: "تشكل هذه الفنون التعبيرية عنصراً حيوياً من ثقافتنا المعاصرة. وهي توفر منصة تفاعلية تهدف إلى تعزيز التواصل المجتمعي، ومساعدتنا على إبداع إرث جديد يساعد الشباب على إعادة صياغة أدائهم الفني بما يساهم في نهاية المطاف بإثراء ثقافتنا المعاصرة. وستعرف "أبوظبي عن قرب" الجمهور على المواهب الصاعدة في البلاد من خلال العروض التي تقدمها هذه المواهب ضمن الفعاليات الحالية والمستقبلية".

وستشهد الفعالية مشاركة الفنان الإماراتي محمد أحمد فكري، مخرج الرسوم المتحركة الحائز على العديد من الجوائز ومؤسس استوديو محمد فكري. بحيث سيعرض فكري خلال الفعالية ثلاثة أفلام للرسوم المتحركة من إبداعه وهي "الجمل الغاضب"، و"أطفال"، و"الفتاة والشيء".

وسينضم إليه خلال الأمسية فرقة الكوميديا الارتجالية "دوبوميدي" وتنطلق فعاليات "أبوظبي عن قرب" عند تمام الساعة 5 عصراً فيما يختتم فعالياته في الساعة 10 مساءً بعد انتهاء عرض الفيلم المميز "الفتاة والشيء" ويتخللهما العروض الأدائية والفنية الأخرى.

شارك