توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والقيادة العامة للقوات المسلحة

10 يوليو

وقعت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والقيادة العامة للقوات المسلحة مذكرة تفاهم بشأن التعاون والربط الإلكتروني لنظام ترخيص الفعاليات في إمارة أبوظبي، بما يضمن تقليل وتسهيل إجراءات تسجيل وترخيص الفعاليات، مع توفير إمكانية الحصول على ترخيص للفعاليات عبر بوابة إلكترونية موحدة بدلاً من أخذ الموافقات اللازمة من كل جهة متخصصة على حدة.

وقد وقع المذكرة عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سعادة سيف غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وبالنيابة عن القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري، رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية، وذلك صباح اليوم الأحد 2 يوليو في مبنى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الرئيسي.

تأتي هذه الاتفاقية تتويجاً لعلاقات التواصل والتعاون المتبادلة التي تربط الهيئة مع القيادة العامة للقوات المسلحة في مختلف المجالات والتي تهدف إلى الاستفادة من الإمكانيات والخبرات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات للجمهور بسرعة وجودة عالية، إلى جانب تطبيق أفضل التقنيات في مجال الخدمات الإلكترونية والأنظمة للحكومة الذكية والحلول الإبداعية المبتكرة ومواكبة أفضل الممارسات العالمية في مجال تنشيط السياحة وأمن الفعاليات والأنشطة السياحية في إمارة أبوظبي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لكلٍ من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والقيادة العامة للقوات المسلحة.

وقال سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "يسهم التعاون بين الهيئة والقيادة العامة للقوات المسلحة في الربط الإلكتروني لنظام ترخيص الفعاليات في إمارة أبوظبي في تعزيز الاستفادة القصوى من قدرات وإمكانات الطرفين وتفعيل التنسيق بين الجهات الحكومية محلياً ووطنياً، بما يؤدي إلى ترجمة توجيهات القيادة الحكيمة بتظافر الجهود في سبيل رفعة الإمارات وتطوير منظومة الخدمات المقدمة لجميع شرائح المجتمع".

وأكّد غباش على أن توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة والقيادة العامة للقوات المسلحة في الربط الإلكتروني لنظام ترخيص الفعاليات يحقق مستويات أفضل للخدمات بمعايير أفضل الممارسات العالمية، ويساعد الطرفين على تعزيز دورهما المجتمعي والوطني كلٌّ في مجال اختصاصه، ليكونا قادرين على تحفيز التحول الإلكتروني للخدمات الحكومية وتسهيل تنظيم الفعاليات وتوفير جميع شروط نجاحها عبر الاستفادة من بنية معلوماتية يسيرة وسريعة.

ومن جانبه، صرح اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية، أن توقيع الاتفاقية جاء في إطار تنفيذ توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بالتعاون والتكامل مع مختلف الجهات الحكومية وتذليل العقبات نحو تكامل الجهود مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية بما يساهم في رفع مستوى الأداء وفق أرقى المقاييس العالمية.

وأضاف الجابري أن الطرفين سيعملان من خلال خطة عمل على وضع الاقتراحات والحلول المناسبة بما يخدم المصلحة العامة إضافة إلى تبني الإجراءات المناسبة لمواكبة الربط الإلكتروني بين الطرفين، بهدف تسهيل عملية تنظيم وتوحيد آلية ترخيص الفعاليات في أبوظبي، سواء كانت ترفيهية أو متخصصة بقطاع الأعمال، بما يتماشى مع تحقيق أحد أهداف خطة أبوظبي في أن تكون أبوظبي وجهة سياحية جاذبة ذات طابع متميز.

وتسهم مذكرة التفاهم من جانب آخر في الحفاظ على البيئة كهدف أساسي من أهداف استدامة التنمية لإمارة أبوظبي عبر الانتقال من مرحلة تداول المستندات الورقية إلى نظام البيئة الخضراء.

وتنص الاتفاقية على التزام الطرفين بالتعاون والتنسيق التام فيما بينهما وبذل الجهود المتبادلة والبناءة في سبيل ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي وجودة الخدمات النوعية وسرعة الإنجاز في تقديمها.

شارك