خلود الجابري

30 مايو

فنانة تشكيلية إماراتية، عرف عنها تجربتها الفنية الفريدة، التي تجلت فيها تأثيرات فنية  متنوعة ومظاهر غنية للغاية تعكس جوانب مختلفة من التراث المحلي والحياة الاجتماعية ... حضور المرأة هو الموضوعة  الأكثر أهمية واستدعاء للملاحظة  في أغلب أعمالها، حضور قد يتجلى بشكل جسدي أو روحاني، أو في طواف أشبه بالحلم...

تتميز مسيرتها المهنية بالكثير من المساهمات المتميزة والإنجازات؛ خبيرة  في وزارة العدل في مجال الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي وفنانة تشكيلية بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة، تعمل على إنشاء مرسم حر للوزارة، شغلت منصب نائب رئيس قسم الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع من 2012حتى 2014م.

حاصلة على بكالوريوس كلية الآداب قسم إعلام- جامعة الإمارات، ودبلوم إدارة أعمال من جامعة أبوظبي- برنامج تطوير وظيفي.

عضوة في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية بالشارقة.

-عضو مجلس إدارة (مسؤول التشكيل) باتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي من منذ 2012م.

- أقامت معرضين فرديين عام 2010م، كما  شاركت في عدد من المعارض الجماعية داخل الإمارات وخارجها، ومثلت دولة الإمارات في عدة ورش فنية وملتقيات في كل من  المغرب، مصر ، الأردن، بلجيكا، الصين، الإمارات ، الكويت وعمان...

نالت عدداً من الجوائز نذكر منها:

الجائزة الأولى، مسابقة الفن التشكيلي،  جامعة الامارات، 1983 -

- المركز الأول – البحرين – المركز الثاني– عُمان – المركز الأول  قطر – معرض الفن التشكيلي 3/4/5 لشباب دول مجلس التعاون الخليجي "تحت رعاية المجلس الأعلى للرياضة والشباب" 1989-1987-1988..

- جائزة في مسابقة الخيل للفنون التشكيلية تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أبوظبي 2009

 جائزة  "لوفيسيال" أفضل امرأة عربية في الفنون التشكيلية أبوظبي 2010-

- جائزة  د. سعاد الصباح للتشكيل الخليجي "تكريم فنان من الامارات على عطائه" في ملتقى الكويت الثالث للتشكيل الخليجي في الكويت 2010-2012 .

شارك

مقالات ذات صلة

فيديو