خمسة إصدارات جديدة حائزة على جائزة الشارقة للإبداع العربي بدورتها الـ 20

23 مايو

أصدرت إدارة الدراسات والنشر بدائرة الثقافة في الشارقة خمسة إصدارات جديدة حائزة على جائزة الشارقة للإبداع العربي، بدورتها الـ 20، اثنان منها في المسرح، يأتي الكتاب الأول بعنوان "حمالة أوجه" للكاتب محسن الوكيلي، بينما يحمل الكتاب الثاني عنوان "صديقة النافذة" لمصطفى تاج الدين الموسى.

أما الكتاب الثالث بعنوان "رهين الصبوتين" فهو رواية للكاتب عبد الكريم إبراهمي، والكتاب الرابع قصص لمحسن أخريف بعنوان "حلم غفوة".

فيما يأتي الكتاب الخامس ضمن سلسلة دراسات نقدية بعنوان "جداول الكتابة وأوقافها الثقافية في القصة القصيرة العربية المعاصرة" للكاتب عبد الرزاق هيضراني وهي محاولة في النقد القصصي التطبيقي الذي يتبنى بعضاً من مفاهيم النقد الثقافي ويجترح أخرى، في قراءاته لنصوص سردية ثقافية، ويقسم إلى ثلاثة أبواب، الباب الأول: تحولات العالم وتحولات الكتابة القصصية، الباب الثاني: الكتابة، التجريب والاغتراب، أما الباب الأخير: الكتابة، الجسد وقبحيات الواقع.

هذا وتواصل دائرة الثقافة في الشارقة رفد المكتبة العربية بأحدث الاصدارات التي لها بالغ الأثر في ترك بصمة جادة على الثقافة العربية والمثقف الواعي لدوره في دفع عجلة التغيير للأمام، ضمن خطة منهجية مستلهمة من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في استثمار وبناء الإنسان ومداركه.

شارك