نطاق مشروع الموسوعة الوطنية الثقافية

نطاق وتقسيمات مشروع الموسوعة الوطنية الثقافية:
النطاق الموضوعي 
يغطي المشروع المشهد الثقافي كموضوع، والثقافة في سياق هذا المشروع مستخدمة بمعناها الواسع والغني والأكثر رسوخًا، والتي تغطي المجالات الفرعية التالية: الأدب، التشكيل، فنون الأداء، المسرح، والسينما.
النطاق الزمني
يغطي هذا المشروع أي مادة ثقافية تقع ضمن إطاره الموضوعي واللغوي والجغرافي منذ أقدم نقطة زمنية ممكنة على أن تقف حدود المرحلة الأولى لهذا المشروع عند الزمن الحالي لتاريخ إطلاق الموقع الإلكتروني للموسوعة، وبعد ذلك يصبح تحديث المعلومات اكثر يسراً وسهولة وبدون الحاجة للعودة إلى الاجراءات الابتدائية المتبعة في بداية تأسيس المشروع .
النطاق الجغرافي
يتخذ هذا المشروع من دولة الإمارات العربية المتحدة محوراً رئيساً يدور في فلكه بوصفها كياناً ذا سيادة وخصوصية؛ على أن لا يمنع ذلك وجود بعض المعالجات التي تتعلق بالمنجز الثقافي لجميع أجزاء هذا الوطن بشكل متوازن ؛ كذلك لا يمنع أن يضع المشروع ثقافة دولة الإمارات في سياقها الطبيعي خليجيًّا، عربيًّا وعالميًّا.
النطاق اللغوي
يطمح مشروع الموسوعة الوطنية الثقافية لأن يكون سداسي اللغة (العربية، الإنجليزية، الروسية، الصينية، الإسبانية، والفرنسية) والتي تمثل اللغات الست الرسمية في العالم؛ مما يضفي على مخرجات هذا المشروع الانتشار والاشتهار العالميين، ويكتب المشهد الثقافي الإماراتي بأكثر من لغة.
غير أن انطلاق هذا المشروع سيبدأ باللغتين العربية والإنكليزية؛ على أن يكون الجهد المبذول بعد ذلك هو جهد ترجمة المخرج الأصلي.